الأخبار تفاصيل

Image
  قائمة.. أطول فترة سماح على البطاقة الائتمانية الكلاسيكية والذهبية فى البنوك المصرية

  قائمة.. أطول فترة سماح على البطاقة الائتمانية الكلاسيكية والذهبية فى البنوك المصرية

تعتبر فترة السماح على البطاقة الائتمانية الكلاسيكية، إحدى أهم المزايا الأساسية لحائزى البطاقات الكلاسيكية لاختيار الأنسب من بين البنوك، علمًا بأن فترة السماح هى الفترة الزمنية التى يسمح البنك خلالها للعميل بأن يدفع حساب بطاقة الائتمان الخاصة به، دون تحمل دفع فائدة عليها.

ومن خلال مسح أجرته "بنوك مصر" على أطول فترة سماح على البطاقات الكلاسيكية فى البنوك العاملة فى السوق المصرية، حيث شمل المسح، 23 بنكا، وذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء، والاطلاع على المواقع الإلكترونية للبنوك، كشف المسح تصدر بنكين قائمة أطول فترة سماح على البطاقات الكلاسيكية، وهما:بنك الاستثمار العربى، وبنك الشركة المصرفية العربية "SAIB"، لتصل فترة السماح إلى 58 يوما.

يذكر أن بنك فيصل الإسلامى لا يقدم أية بطاقات ائتمانية، ويكتفى بطرح بطاقات الخصم المباشر لعملائه DEBIT CARD، ولا يمتلك كل من بنك البركة- مصر والمصرف العربى الدولى، الإمارات دبى الوطنى، البنك العربى، كريدى أجريكول، أى بطاقات كلاسيكية، بينما أوقف البنك التجارى الدولى-مصر إصدار بطاقات ائتمانية كلاسيكية جديدة، فى حين يتوسع فى إصدار بطاقات من أنواع أخرى بديلة.

ولم تتوفر أية معلومات رسمية بعد التواصل مع بنوك "التنمية الصناعية، والعمال المصرى، والبنك الزراعى المصرى، ومصر- إيران، والتعمير والإسكان، والمشرق، والعقارى المصرى العربى، وبنك عَوده" حتى تاريخ النشر.