الأخبار تفاصيل

Image
450 مليون جنيه أرباح “الاستثمار العربي” قبل احتساب الضرائب بنهاية 2017

450 مليون جنيه أرباح “الاستثمار العربي” قبل احتساب الضرائب بنهاية 2017

 

25 % نمو مستهدف بالأرباح خلال 2018
ودائع العملاء ترتفع إلى 32 مليار جنيه نهاية 2017 بزيادة قدرها 37%

 

حقق بنك الاستثمار العربي صافى إيرادات بنهاية 2017 تُقدر بنحو مليار جنيه بزيادة قدرها 15% عن العام السابق، كما حقق البنك صافى ربح قبل احتساب الضرائب والمخصصات قدره 450 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

 

أكد رئيس بنك الاستثمار العربى هاني سيف النصر علي نجاح مصرفه في تحقيق إنجازات ملموسة خلال عام 2017، حيث تشير البيانات الأولية عن إرتفاع حجم ودائع عملاء البنك فى نهاية 2017 لتسجل نحو 32 مليار جنيه بزيادة قدرها 37% عن العام الماضى، بالاضافة إلى ارتفاع إجمالي محفظة القروض لـ 10 مليارات جنيه.

 

أوضح أن البنك يتبع استراتيجية توسعية خلال العام المقبل في كافة أنشطته المصرفية يستهدف من خلالها تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 30 – 50% بمختلف الأنشطة عن طريق إطلاق عدد من المنتجات التمويلية والأوعية الإدخارية والخدمات البنكية التكنولوجية التي تلبي الاحتياجات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن الاستثمار العربي يستهدف تحقيق معدلات نمو تصل إلى 25% بأرباح العام المقبل.

 

وتابع: “يضع البنك على رأس مستهدفاته خلال 2018 التوسع بقوة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة”، مشيراً إلى أن البنك يستهدف توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية، وشركة السويس للتنمية الصناعية لتوفير التسهيلات التمويلية اللازمة لتمكين صغار المصنعين، بهدف تملك الوحدات الصناعية وتجهيزها، وهو ما يأتي مع توجهات البنك بالاهتمام بالمشاريع الناشئة والأفكار الجديدة.

 

أشار رئيس بنك الاستثمار العربي إلى أن اجمالى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك تُقدر بنحو 4 مليارات جنيه لتستحوذ على 40% من اجمالى محفظة القروض والتسهيلات بالبنك، مستهدفاً الوصول بحجم محفظة تمويلات قطاع الـ SME’s إلى نسبة 50% من اجمالى محفظة القروض والتسهيلات الكلية بنهاية عام 2018.

 

أضاف سيف النصر أن البنك يستهدف التوسع في خدمات التجزئة المصرفية، مشيراً إلى تحديث البنك للنظام التكنولوجي المستخدم ليتوافق مع أخر ما تم التوصل إليه عالمياً من خلال التعاون مع شركة تيمينوس، بما يتيح للبنك التحول إلى النظام الرقمي بشكل أوسع ويُسهم في تقديم خدمات مصرفية متطورة.

 

وأوضح أن البنك يعمل على تعزيز تواجده جغرافياً بمحافظات الجمهورية يما يدعم تحقيق مستهدفاته، مشيراً إلى أن البنك نجح في زيادة عدد الفروع ومضاعفتها من 12 فرع ليصل إلى 29 فرع حالياً، ومن المستهدف الوصول إلى 46 فرعاً بنهاية عام 2018، بالإضافة إلي خطة تطوير الفروع لتقوم علي تصميم نمطي لكافة فروع البنك.